تعليمات فردية وجماعية صغيرة
تتمثل إحدى الإستراتيجيات التي يستخدمها المعلمون في تغيير حجم المجموعة التي يقومون بتدريسها. يتم تدريس بعض الدروس للفصل بأكمله. البعض الآخر أفضل لمجموعة صغيرة من الطلاب أو طالب واحد. يمكن أن يكون التعلم في مجموعة صغيرة أو بشكل فردي مفيدًا جدًا للأطفال الذين لديهم اختلافات في التعلم والتفكير.
تحضير قرأن ثالث ابتدائي الفصل الاول 1443 هـ
يتم وضع بعض الأطفال في مجموعات صغيرة بسبب برامج التعليم الفردي أو التدخل. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. غالبًا ما يجتمع المعلمون مع مجموعات صغيرة أو طالب واحد كطريقة للتمييز بين التعليمات. هذا يعني أنهم يصممون الدرس لاحتياجات الطالب.
تساعد هذه الاستراتيجية في:
مهارات فقه ثالث ابتدائي الفصل الاول 1443 هـ
عسر القراءة: يلتقي الطلاب المصابون بعُسر القراءة بشكل متكرر في مجموعات صغيرة للقراءة. في الفصل الدراسي العام ، غالبًا ما يعمل المعلمون مع مجموعة صغيرة من الأطفال في نفس مستوى القراءة أو للتركيز على مهارة معينة. قد يجتمعون أيضًا لأن الأطفال لديهم مصلحة مشتركة في الكتاب.
عسر الحساب: بالنسبة للأطفال الذين يعانون من خلل الحساب ، يجمع المعلمون طالبًا واحدًا أو أكثر لممارسة المهارات التي يحتاج بعض الطلاب (ولكن ليس الفصل بأكمله) إلى مساعدة إضافية فيها.
عسر الكتابة: في العديد من الفصول الدراسية ، يعقد المعلمون "مؤتمرات الكتابة". يجتمعون مع الطلاب على حدة للتحدث عن تقدمهم فيما يكتبونه. بالنسبة للطلاب الذين يعانون من خلل الكتابة ، يمكن للمدرس استخدام هذه الفرصة لتسجيل الوصول والتركيز على مهارات محددة لذلك الطالب.
اوراق عمل فقه ثالث ابتدائي الفصل الاول 1443 هـ
اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومشكلات الأداء التنفيذي: غالبًا ما يحدث هذا النوع من التعليمات في أماكن بها عوامل تشتيت أقل. يمكن للمدرس أيضًا مساعدة الطلاب على الاستمرار في المهمة وتعلم مهارات مثل المراقبة الذاتية.