مع تحول التقويم إلى عام 2023 ، حان الوقت لفهم أهمية تحسين محركات البحث وقبولها واحتضانها بشكل كامل لتنمية أعمالك. على الرغم من أنك سمعت على الأرجح أن تحسين محركات البحث ، أو تحسين محرك البحث ، هو أداة تسويق رقمية مفيدة وضرورية ، فقد لا تكون متأكدًا تمامًا مما يستلزمه تحسين محركات البحث في هذا اليوم وهذا العصر - أو سبب أهميته في المقام الأول.
يوضح هذا الدليل ماهية تحسين البحث ، وأهمية مُحسّنات محرّكات البحث للنمو المستدام ، وكيفية تنفيذ أفضل الممارسات بحيث تصبح علامتك التجارية أكثر قابلية للاكتشاف من أي وقت مضى عبر الإنترنت.
ما هو السيو؟
SEO هي ممارسة لزيادة كمية ونوعية حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث العضوية. يؤدي الترتيب الأعلى عندما يبحث شخص ما عن عبارة في مجال عملك إلى زيادة ظهور علامتك التجارية عبر الإنترنت. وهذا بدوره يمنحك المزيد من الفرص لتحويل العملاء المحتملين المؤهلين إلى عملاء. عندما يتم إجراؤه بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد علامتك التجارية على الوقوف فوق الآخرين كشركة جديرة بالثقة وتحسين تجربة المستخدم مع علامتك التجارية وموقعك على الويب.
موضوع ذات صلة : ما هي قواعد السيو في كتابة المقال؟ أهم 8 أمور للتركيز عليها
لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟
تُعد مُحسّنات محرّكات البحث مهمة للعلامات التجارية لأنها طريقة فعالة للغاية لتحسين ظهور علامتك التجارية من خلال البحث ، وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، وترسيخ علامتك التجارية كسلطة موثوق بها في مجالك ، وتنمية أعمالك بشكل مستدام وموثوق ، وغير ذلك الكثير. إليك كيفية مساهمة كل من هذه العوامل في أهمية تحسين محركات البحث لعلامتك التجارية.
الظهور والترتيب
عند البحث عن خدمة أو منتج عبر الإنترنت ، من المرجح أن يختار المستخدمون أحد الاقتراحات الخمسة الأولى التي يعرضها لهم محرك البحث. تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث على ترتيب أعلى في نتائج البحث والحصول على رؤية أكبر عبر الإنترنت ، مما يزيد من احتمالية قيام العملاء المحتملين بالنقر فوق موقعك والتحويل.
حركة الويب
لتوضيح الأمر ببساطة - إذا لم يتمكن العملاء المحتملون من العثور على موقع الويب الخاص بك ، فستفقد فرص المبيعات. يؤدي تحسين محركات البحث (SEO) إلى زيادة حركة مرور محرك البحث العضوي ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة عدد الزوار الذين يشاهدهم موقع الويب الخاص بك كل يوم. يرتبط هذا ارتباطًا مباشرًا بزيادة المبيعات - لأنه كلما زاد ارتباط الأشخاص بموقعك ، زادت احتمالية البيع لهم.
جدير بالثقة
كلما تم تحسين موقعك بشكل أفضل ، كلما ظهر على محركات البحث مثل Google و Bing بشكل أعلى. في حين أن الترتيب الأعلى على Google يجذب جميع العلامات التجارية بسبب زيادة ظهورها ، فإن الميزة الثانوية هي الثقة التي تكتسبها مع العملاء المحتملين. يميل المستخدمون إلى الإذعان للتوصيات التي ينشئها محرك البحث ، لذا فإن الحصول على موضع أعلى للكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدم سيؤدي بدوره إلى ترسيخ منتجك أو خدمتك باعتبارها جديرة بالثقة في ذهن المستخدم.
تجربة المستخدم
ينقل موقع الويب المُحسَّن جيدًا بوضوح المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها ، ويوضح كيفية الحصول عليها ، والإجابة على أي أسئلة تحيط به. تعد تجربة المستخدم عاملاً رئيسيًا في الترتيب بالنسبة إلى Google. وهذا يعني أنه من خلال تلبية احتياجات الموقع لجذب محركات البحث مثل Google و Bing ، فإنك أيضًا تلبي تجربة المستخدم. هذا يعني أن كلاً من محركات البحث والمستخدمين قادرون على الحصول بسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها. من ناحية أخرى ، إذا واجه المستخدم صعوبة في التنقل في موقعك ، فمن المحتمل أن محركات البحث ستفعل ذلك أيضًا.
نمو
ليس هناك شك في ذلك - فإن تحسين محركات البحث له أهمية كبيرة في نمو علامتك التجارية. كما ذكرنا أعلاه ، كلما حصلت على مرتبة أعلى في محرك بحث لمجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير ، زادت حركة مرور الويب العضوية (المعروفة أيضًا باسم غير المدفوعة) التي سيتلقاها موقعك. إنها بهذه السهولة.
من المرجح أن يكتسب موقع الويب الذي تم تحسينه جيدًا المزيد من العملاء ويحقق المزيد من المبيعات. من المرجح أيضًا أن يشارك الأشخاص علامتك التجارية عبر منصات اجتماعية أخرى مثل Facebook أو Instagram بمجرد عثورهم على موقع الويب الخاص بك من خلال محرك بحث.