معظم الشركات - خاصة إذا كانت تبيع منتجات أو خدمات أو اشتراكات باهظة الثمن - يمكنها فقط أن تحلم بتحويلات اللمسة الأولى. عادة ، هذا مجرد خيال. خاصة إذا كنت تقوم بالتسويق عبر الإنترنت.
لهذا السبب تحتاج إلى تمهيد مسار العميل المحتمل بشكل مدروس من اللمسة الأولى إلى التحويل النهائي وما بعده (زيادة البيع والبيع التكميلي). يمكنك إما استخدام بنية مسار التحويل المذكورة أعلاه (Awareness-Consideration-Conversion) أو طريقة ARR: الاكتساب ، وإعادة الاستهداف ، والاحتفاظ.
الميزة الرئيسية لطريقة ARR هي إحالة الإعلان. يسمح لك بتحديد القنوات والأنظمة الأساسية التي تدفع تحويلاتك بكفاءة. تتوافق مراحل القمع المختلفة مع 3 قنوات رئيسية للدخل: اكتساب عملاء جدد ، وتحويل الأشخاص الموجودين بالفعل في مجال نفوذك وزيادة أرباحك من العملاء الحاليين.
في Madgicx ، نقسم أيضًا مرحلة الاستحواذ إلى مرحلتين فرعيتين منفصلتين. اسمحوا لي أن أشرح كل مرحلة بالتفصيل.
التنقيب عن الاكتساب: لم يسمع هؤلاء الأشخاص عنك بعد ، وتريد منهم أن يتذكروا اسمك. على سبيل المثال ، الجماهير المتشابهة ، الجماهير القائمة على الاهتمامات ، الجماهير القائمة على الموقع ، الجماهير العريضة ، إلخ.
اكتساب إعادة المشاركة: لقد كان لهؤلاء الأشخاص بالفعل أول اتصال بعلامتك التجارية ، لكنهم لم يزوروا موقعك على الويب بعد. بعض الأمثلة هي مراقبو الفيديو ومشاهدو الإعلانات.
إعادة الاستهداف: الجماهير الدافئة المعرضة بشدة للتحويل. قام هؤلاء الأشخاص بزيارة موقع الويب الخاص بك ، لذا فقد أظهروا بالفعل نية عالية. يمكنك إنشاء جماهير مخصصة عن طريق تقسيمها بناءً على نشاطها على موقعك.
الاحتفاظ: العملاء الحاليون. لقد اشترى هؤلاء الأشخاص بالفعل شيئًا منك ، لذلك قد يكون من الأسهل بيعه أو بيعه بشكل إضافي. يمكنك استهدافهم باستخدام بيانات العملاء الخاصة بك.
قمع التسويق ARR
يعد تخطيط إستراتيجيتك التسويقية بناءً على نموذج مسار التحويل ARR هو أفضل طريقة للتأكد من أنك تستهدف جميع الجماهير التي يجب أن تكون. وإذا قمت بتقسيم حملاتك الإعلانية وفقًا لمراحل مسار التحويل هذه ، فأنت بالفعل تسبق منافسيك بخطوة واحدة.
حسنًا ، يكفي هذه النظرية. دعنا نبدأ العمل ونتحدث عن حالات الاستخدام لكل هدف من أهداف حملة Facebook.