التسويق للمتجر الالكتروني من الشئون المهمة التي يتحرى عنها العديد من زوي المتاجر الالكترونية للاقتراب الي اكثر طائفة من الزبائن وتحقيق اكثر استطاع من الربح لهذا سوف نفسر طريقـة التسويق لمتجر إلكتروني عبر منصة سلتك حين انها من اكثر البرامج التي تقديم نشاطات متكاملة في انشاء المتاجر الالكترونية بسهوله ويسر والحصول علي تدابير تسويقية متميزة للمتاجر الالكترونية .
أهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية ؟
ان التسويق الالكتروني من اهم الركائز التي تستند عليها التجارة الالكترونية وخاصة المتاجر الالكترونية والمواقع الأخرى التي تعتني بنشر الأفكار حين يمنح نتيجة سريعة وفعاله وانتشار فسيح مقارنة بطرق التسويق التقليدية وسوف نفسر في تلك البند أهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية :-
1. يعاون التسويق الالكتروني في استمرارية البيع حين لا يتعلق بمعاد معين مثل المتاجر التقليدية وطرق التسويق التقليدية التي تداوم لمرحلة محددة وبالتالي الوصول الي الزبائن في كل التوقيتات ماإذا قد كان توقيتات فراغهم او اثناء توقيتات عملهم .
2. الوصول الي العملاء في كل مناطق العالم ريثما الاماكن البعيدة جغرافيا فلا يشترط التسويق الالكتروني الارتباط بمكان معين مثل طرق التسويق المألوفة .
3. تخفيض المسئوليات المستهلكة في التسويق حين ان التخطيط لانشاء متجر يتطلب الي تكلفة كبيرة ولكن مع منصة سلتك تسطيع لكي تحصل على علي افضل باقات انشاء المتاجر الالكترونية كما يدخر الموقع انشاء متاجر مجانية بالاضافه الي تدابير التسويق .
4. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية تقديم المنتج المناسب للعميل حين تستهدف العملاء على نحو متقن عبر المعرفة علي نمط سلوكهم بالموقع وعمل ملفات خاصه بالمنتجات الملائمة لجميع الزبائن وبالأتي مبالغة معـدل الارباح .
5. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية من استمرار الرابطة وسط العميل وصاحب المتجر عقب عمليات الشراء الاولي وبالأتي المساعدة في الحملات الدعائية .
مخطط تسويق متجر الكتروني
يملك معظـم الاشخاص متجر الكتروني ولكن يجد العديد صعوبة في انشاء مخطط توزيع متجر الكتروني لهذا سوف نفسر في هذة البند كيف تضع مخطط توزيع متجر الكتروني ناجحة
تحديد صنف العلامة التجارية او المتجر الالكتروني
تعتبـر تلك المرحلة من أكثر أهمية الإجراءات التي تستند عليها باقي خطة التسويق ويحدث فيها لتقريـر عنوان المتجر ، مكان الشغل ، النشاطات التي تعرضها المتجر ، القائمين بالعمل علي المتجر ، ودور جميع فرد ، وعمل تعليل swot لتحديد نقاط الشدة والضعف الخاصة بالموقع للعمل عليها ثم .
تحديد اسلوب التسويق المعتمدة
في تلك المرحلة ينفذ لتقريـر الأهداف التسويقية التي ينبغي إنجازها وتقسيمها الي تخطيطات مستقله لتطبيق جميع استراتيجية علي حدها وينبغي ان يصبح جميع جول ظاهر وقابل للقياس .
تحديد اسلوب التسويق للمتجر الالكتروني
تطلب تلك المرحلة الي توقيت هائل للتنفيذ ولكنها من أكثر أهمية الإجراءات والتي يتوقف عليها العديد من الاسباب المكونات ، حين ينفذ في هذة المرحلة لتقريـر نقاط دقيقه عن المتجر والخصوم وحجم المنافسة ومن اثناء ثلاث مكونات وهي وصف المتجر ، تعليل الخصوم ، تعليل تصرف العميل .
المزج التسويقي للمتاجر الالكترونية
ان المزج التسويقي من أكثر أهمية مكونات نجاح الخطط التسويقية ولكنها تطلب الي نبضه ضخمة جدا وإتضاح حين يستند المتجر الالكتروني علي هذة المرحلة ويكمن المبتغى الأساسي من المزج التسويقي علي اربع مكونات وهي السعر والمنتج و التوزيع والترويج .
تحديد الميزانية
يعد عنصر الميزانية من اهم المكونات التي ينبغي تحديها على نحو صحيح وينبغي الجواب علي سؤال هام وهو كم من الأموال سوف تطلب لوضع مخطط تسويقية متميزة لمتجرك ، ولتقريـر أجور هيئة الموظفين ومتابعه تطبيق المخطط وتكلفة تهيئة محركات البحث وكتاب المحتوي ، وتكلفه الإعلانات المدفوعة .
تحديد قنوات التسويق
تعتبـر اخر إجراءات انشاء خطة تسويقية متفوقة ويحدث فيها لتقريـر القنوات التسويقية التي ينفذ فيها النشر للمنتجات والبضائع والنشاطات أيضا والتي تعاون في توفيق الحملات الترويجية والوصول الي اكثر مجموعة من الزبائن ومن اهم تلك القنوات :- التسويق بالمحتوي ، التسويق بالبريد الالكتروني ، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي شبيه الـ facebook ، الانستقرام ، snap chat ، twitter ، Youtube ، وبينتيريست ، تيك توك ، التسويق عبر محركات البحث seo شبيه google , ياهو , بينج ، التسويق عبر التلفونات الذكية
أهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية ؟
ان التسويق الالكتروني من اهم الركائز التي تستند عليها التجارة الالكترونية وخاصة المتاجر الالكترونية والمواقع الأخرى التي تعتني بنشر الأفكار حين يمنح نتيجة سريعة وفعاله وانتشار فسيح مقارنة بطرق التسويق التقليدية وسوف نفسر في تلك البند أهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية :-
1. يعاون التسويق الالكتروني في استمرارية البيع حين لا يتعلق بمعاد معين مثل المتاجر التقليدية وطرق التسويق التقليدية التي تداوم لمرحلة محددة وبالتالي الوصول الي الزبائن في كل التوقيتات ماإذا قد كان توقيتات فراغهم او اثناء توقيتات عملهم .
2. الوصول الي العملاء في كل مناطق العالم ريثما الاماكن البعيدة جغرافيا فلا يشترط التسويق الالكتروني الارتباط بمكان معين مثل طرق التسويق المألوفة .
3. تخفيض المسئوليات المستهلكة في التسويق حين ان التخطيط لانشاء متجر يتطلب الي تكلفة كبيرة ولكن مع منصة سلتك تسطيع لكي تحصل على علي افضل باقات انشاء المتاجر الالكترونية كما يدخر الموقع انشاء متاجر مجانية بالاضافه الي تدابير التسويق .
4. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية تقديم المنتج المناسب للعميل حين تستهدف العملاء على نحو متقن عبر المعرفة علي نمط سلوكهم بالموقع وعمل ملفات خاصه بالمنتجات الملائمة لجميع الزبائن وبالأتي مبالغة معـدل الارباح .
5. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية من استمرار الرابطة وسط العميل وصاحب المتجر عقب عمليات الشراء الاولي وبالأتي المساعدة في الحملات الدعائية .
مخطط تسويق متجر الكتروني
يملك معظـم الاشخاص متجر الكتروني ولكن يجد العديد صعوبة في انشاء مخطط توزيع متجر الكتروني لهذا سوف نفسر في هذة البند كيف تضع مخطط توزيع متجر الكتروني ناجحة
تحديد صنف العلامة التجارية او المتجر الالكتروني
تعتبـر تلك المرحلة من أكثر أهمية الإجراءات التي تستند عليها باقي خطة التسويق ويحدث فيها لتقريـر عنوان المتجر ، مكان الشغل ، النشاطات التي تعرضها المتجر ، القائمين بالعمل علي المتجر ، ودور جميع فرد ، وعمل تعليل swot لتحديد نقاط الشدة والضعف الخاصة بالموقع للعمل عليها ثم .
تحديد اسلوب التسويق المعتمدة
في تلك المرحلة ينفذ لتقريـر الأهداف التسويقية التي ينبغي إنجازها وتقسيمها الي تخطيطات مستقله لتطبيق جميع استراتيجية علي حدها وينبغي ان يصبح جميع جول ظاهر وقابل للقياس .
تحديد اسلوب التسويق للمتجر الالكتروني
تطلب تلك المرحلة الي توقيت هائل للتنفيذ ولكنها من أكثر أهمية الإجراءات والتي يتوقف عليها العديد من الاسباب المكونات ، حين ينفذ في هذة المرحلة لتقريـر نقاط دقيقه عن المتجر والخصوم وحجم المنافسة ومن اثناء ثلاث مكونات وهي وصف المتجر ، تعليل الخصوم ، تعليل تصرف العميل .
المزج التسويقي للمتاجر الالكترونية
ان المزج التسويقي من أكثر أهمية مكونات نجاح الخطط التسويقية ولكنها تطلب الي نبضه ضخمة جدا وإتضاح حين يستند المتجر الالكتروني علي هذة المرحلة ويكمن المبتغى الأساسي من المزج التسويقي علي اربع مكونات وهي السعر والمنتج و التوزيع والترويج .
تحديد الميزانية
يعد عنصر الميزانية من اهم المكونات التي ينبغي تحديها على نحو صحيح وينبغي الجواب علي سؤال هام وهو كم من الأموال سوف تطلب لوضع مخطط تسويقية متميزة لمتجرك ، ولتقريـر أجور هيئة الموظفين ومتابعه تطبيق المخطط وتكلفة تهيئة محركات البحث وكتاب المحتوي ، وتكلفه الإعلانات المدفوعة .
تحديد قنوات التسويق
تعتبـر اخر إجراءات انشاء خطة تسويقية متفوقة ويحدث فيها لتقريـر القنوات التسويقية التي ينفذ فيها النشر للمنتجات والبضائع والنشاطات أيضا والتي تعاون في توفيق الحملات الترويجية والوصول الي اكثر مجموعة من الزبائن ومن اهم تلك القنوات :- التسويق بالمحتوي ، التسويق بالبريد الالكتروني ، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي شبيه الـ facebook ، الانستقرام ، snap chat ، twitter ، Youtube ، وبينتيريست ، تيك توك ، التسويق عبر محركات البحث seo شبيه google , ياهو , بينج ، التسويق عبر التلفونات الذكية